ما الذي يقلل نشاط الدماغ مع الشرح

من بين الأسئلة العلمية التي تطرح على الطلاب والطالبات في السعودية ومختلف الدول العربية هو السؤال التالي ما الذي يقلل نشاط الدماغ يا ترى، وقد طرح هذا السؤال في كتاب احياء 2 ثانوي مقررات ف 1 وأيضا في مقررات دراسية بدول عربية أخرى فما هو العامل الذي يستطيع تقليل نشاط الدماغ؟ تعال لنعرف الإجابة.

ما الذي يقلل نشاط الدماغ

أكثر شيء يعمل على تقليل نشاط الدماغ هو:

  • الكحول

فعلا إنه الكحول وما أخطره على صحة الإنسان، وليس فقط الدماغ، وكي نبسط لكم المعلومة وتفهموا سبب تأثير الكحول على الدماغ فهذه أمثلة واقعية.

لمذا الشخص الذي يكون في حالة سكر لا يعرف المشي ؟ المسؤول عن المشي هو الدماغ، فالنصف الأيمن من الدماغ مسؤول عن الجزء الأيمن من جزم الإنسان والأيسر بالجزء الأيسر من جزم الإنسان، وعندما يتأثر الدماغ بالكحول فإن الجسم لا يستطيع المشي بشكل طبيعي.

لمذا الشخص الذي في حالة سكر كيف ما كانت حالتها لا يرى جيداً، العين ترسل الصور إلى الدماغ كي نستطيع مشاهدة ما يحصل أمامنا، وعندما يكون الإنسان في حالة سكر تصبح الرؤية ضعيفة.

ردة الفعل أيضا الدماغ من يكون مسؤول عليها، وأي شخص في حالة سكر ستكون ردة الفعل الخاصة به أكثر من ثانية والتي هي معدل ردة الفعل الطبيعية للإنسان، ولهذا السبب يمنع سياقة السياراة عند شرب الكحول ويتم فرض عقوبات صارمة عليها قد تصل للسجن وإزالة رخصة السياقة.

حتى بعد خروج الكحول من جسم الإنسان فإن خلايا الدماغ تعاني من أعراض مؤلمة وخطيرة.

بصفة عامة الكحول خطير على صحة الإنسان، وعلى صحة الدماغ بصفة خاصة، ونتمنى أن تكون الرؤية توضحت حول جوابنا لسؤال ما الذي يقلل نشاط الدماغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.